Thursday 1 May 2014

إجراء أول جراحة ناجحة لعلاج حالة فقد انتصاب كامل بمستشفى الدكتور حامد سليمان اﻷحمدي بالمدينة المنورة

بفضل من الله قام الأستاذ الدكتور محمد حامد الشاذلي إستشاري جراحة الكلى والمسالك البولية والتناسلية بإجراء أول جراحة لزرع دعامة مرنة مساعدة للانتصاب في مستشفى الدكتور حامد سليمان اﻷحمدي بالمدينة المنورة وقد أجريت الجراحة في صباح السبت 28 جمادى اﻵخرة 1435 الموافق 28 إبريل 2014 م تحت مخدر موضعي وتكللت بالنجاح الكامل بحمد الله وغادر المريض المستشفى مساء يوم الجراحة.
ويبلغ المريض من العمر 69 عاما ويعالج من أمراض ارتفاع ضغط الدم والسكر ودهنيات الدم لمدة ما يقرب الخمسة عشر عاما.
وقد عانى المريض من مشكلة العنة لمدة ثمان سنوات تزايدت اثنائها شدة الحالة تدريجيا حتى وصل الى وضع الفقدان الكامل للإنتصاب خلال العامين اﻷخيرين دون أي استجابة لجميع وسائل العلاج المعروفة لتنبيه اﻹنتصاب سواء اﻷقراص أو الحقن الموضعي بالقضيب.
وعليه تم اللجوء للخيار الجراحي وهو زرع دعامة مرنه مساعدة للإنتصاب وقابله للثني والمد بالقضيب.
وجدير بالذكر أن الدعامات المساندة للإنتصاب يوجد منها أنواعا عديدة أهمها النوع المرن القابل للثني والنوع القابل للإمتلاء والتفريغ  والنوع اﻷول هو اﻷكثر شيوعا واستخداما لسهولة تركيبه وندرة تعرضه للعطل كالنوع الثاني والذي قد يتعرض للعطل ويلزم تغييره.
كما يجب اﻹشارة أن هذا النوع من الجراحات يجب أن تجرى تحت تعقيم مشدد وبيد جراح مدرب عليها. أيضا يجب التنويه إلى أنه ﻻ يجب اللجوء للخيار الجراحي لعلاج مشكلة العنة إﻻ بعد اسنفاذ جميع الوسائل العلاجية الغير جراحية وبعد التأكد من سلامة المريض نفسيا وأنه بحاجة ماسة لعلاج هذه المشكلة.
وبتطبيق ماسبق من شروط يتم الحصول على أفضل النتائج حيث يعود المريض للتمتع بحياة زوجية كاملة بعد شهر من الجراحة ويكون اﻻحساس بالشهوة والقذف طبيعيان دون أي تأثير على عملية التبول.

No comments:

Post a Comment